أهم 9 نصائح لكتابة عنوان بريد يزيد من معدل التحويل (Conversion Rate)

ليس هناك شك في أهمية الإيميل للـ Business عموماً، حيث يُعد الإيميل من الأدوات التي تُشعر الجمهور بالتميز والخصوصية…

 

ولكن للوصول لأفضل نتائج يجب اتباع بعض النصائح أو الممارسات، 

 

وفي هذا المقال سنتحدث عن بعض أهم هذه النصائح والتي ستجعل معدل الفتح والضغط على الروابط في الإيميلات الخاصة بك أفضل بكثير مما تتخيل…

 

والأهم أنها ستجعل مضاعفة مبيعاتك أمر ممكن تحقيقه بسهولة إن أصبحت هذه الممارسات من العادات لديك.

 

أحضر ورقة وقلم للتدوين وتعالى لنبدأ…

 

  1. اجعل عنوانك قصيراً قدر الإمكان

 

الأمر لا يتعلق بقصر أو بطول العنوان، ولكن يتعلق بعدد الأحرف التي يمكن للجمهور أن يراها عن عرض الإيميل له قبل الفتح، سواء في إشعارات الهاتف أو في الكمبيوتر، يجب أن تكون أحرف العنوان بين 40 و50 حرف، ولكن هذا لا يعني أن العناوين الأطول من 50 حرف لا تأتي بالنتائج، أنت فقط يجب أن تحاول جعل العنوان أقصر ما يمكن.

 

  1. اكتب عنواناً جذاباً

 

 

كتابة عنوان قصير وحده لا تكفي لجعل عنوانك مقروء، يجب أن يكون العنوان جذاباً، وفيما سيأتي سنتحدث عن بعض العناصر التي تساعد في جعل عنوانك أكثر جاذبية.

 

  1. اذكر الفائدة من محتوى البريد

 

يجب أن يعلم الجمهور ما يحمله هذا البريد من فائدة له لكي يكون متحفزاً لفتح الإيميل، فمثلاً إن كان البريد يقدم عرض معين فاذكر ذلك “عرض مخصوص ينتهي غداً!” وإن كان يقدم خصماً “50% خصم لمدة يومين!” وإن كان يقدم هدية مجانية “هدية مجانية لك!”… أعتقد أن الفكرة أصبحت أوضح الآن.

 

  1. لا تعد الجمهور بما ليس موجود في البريد

 

كما ذكرنا في النقطة السابقة يجب ذكر الفائدة في العنوان لكن… يجب أن تكون هذه الفائدة حقيقية، لا يجب أن تعتمد فقط على عامل الجذب في العنوان دون تقديم قيمة حقيقية في البريد، بل يجب أن يطابق الوعد في العنوان ما يوجد بالفعل في البريد حتى يثق بك الجمهور.

 

  1. اجعل جمهورك يشعر بالتميز:

 

 من عوامل الجذب في العناوين أن يكون مخصصاً كأنه يخاطب العميل بعينه، هذا يعطي إحساساً بالتميز ويجعل العميل يتعامل مع البريد على أنه موجه له خصيصاً، بإمكانك استخدام جمل مثل:

 

  • هدية مجانية لك!

  • استمتع بهذا العرض لمدة شهر!

  • هل تريد مضاعفة مبيعاتك؟ اقرأ هذا

 

لننتقل للنصيحة التالية…

 

  1. اجعل عنوانك مُلحاً

 

 

يجب أن يشعر الجمهور بأنه في حاجة لفتح البريد بأسرع ما يمكن حتى لا يضيع الفرصة التي يجملها له هذا البريد الإلكتروني، لذلك اجعل كلماتك بها طابع من الإلحاح حتى يأخذ الجمهور بريدك الإلكتروني على محمل الجد ويسارع بفتحه.

 

  1. اخلق شكوك بعقل الجمهور

 

يجب خلق شكوك في عقل عميلك حتى يفكر في البحث عن الحل، وبالطبع سيكون الباب الأول الذي يطرقه هو بابك لأنك لن تخلق الشكوك وتتركها دون تقديم ما يهدئ هذه الشكوك بعد ذلك في البريد الإلكتروني نفسه.

 

  1. استخدم أرقاماً

 

 

استخدام الأرقام يرسم صورة في عقل العميل لما سيجده في البريد، ويجعله يشعر أن الأمر بسيط، فهم مجرد 5 نقاط سأقرأها لأعرف حل لمشكلتي، أو 7 نصائح لأتمكن من تنفيذ أمر معين بشكل جيد… لذلك يجب استخدام الأرقام حتى يتمكن العميل من تصور حجم الفائدة التي تقدمها له بالبريد.

 

حاول دائماً أن تستخدم أرقاماً فردية، وألا تستخدم فقط الأرقام الصحيحة مثل 10، 20، 30، بدلاً من ذلك يمكن استخدام 17، 23، 39 فهي أعداد غير مألوفة لذلك تُشعِر الجمهور بأن ما هو مكتوب حقيقي وليس مجرد محتوى منظم وجاهز لا يحتوي على أي فائدة.

 

  1. لا تثق بالنصائح التي ذكرناها

 

ما قرأته للتو صحيحاً، هذه هي آخر نصيحة في أهم النصائح لكتابة عنوان بريد إلكتروني مميز، ونحن لا نريدك أن تثق في أي نصيحة دون التجربة والاختبار لهذه النصيحة، ففي النهاية ما يليق بجمهورك هو الأنسب والأصح لك، أما ما دون ذلك فهو غير مفيد…

 

لذلك اختبر كل شيء، ولا تقتنع بنصيحة حتى تجرب بنفسك وترى إن كانت حقاً تناسب عملك أم لا.

 

هذه هي أهم النصائح التي يجب وضعها بالاعتبار عند كتابة عنوان بريد إلكتروني مميز، احرص دائماً على تطبيقها وعلى تحسين عنوانك حتى تضمن نسب تحويل عالية (Conversion Rates) ومعدل ضغط على الروابط (CTR) مرتفع ومعدل فتح بريد (Open Rate) مرتفع.

 

اترك تعليقاً بالعوامل الأخرى التي يجب وضعها بالاعتبار في حملات البريد الإلكتروني؟